غالبية أعضاء اللجنة المركزية لسيريزا ترفض اتفاق بروكسل - تسيبراس يفقد السيطرة على الحزب

إنّ بياناً من قبل 109 أعضاء في اللجنة المركزية لسيريزا (من أصل 201) يرفض اتفاق بروكسل ويصفه بالإنقلاب وينص على أنه لا يمكن القبول به من قبل سيريزا. لقد فقد تسيبراس :لسيطرة على الحزب. نقدم لكم في ما يلي هذا البيان

!غالبية أعضاء اللجنة المركزية في سيريزا ترفض الإتفاق

[بيان من قبل 109 أعضاء من أصل 201 في اللجنة المركزية لسيريزا]

في الثاني عشر من تموز/يوليو في بروكسل، جرت عملية انقلاب أظهرت للعيان أن هدف القادة الأوروبيين هو إلحاق عقاب نموذجي بشعبٍ كانت لديه رؤية لطريق آخر، مختلف عن طريق التقشّف المتطرّف النيوليبرالي. إن هذا الإنقلاب موجّه ضد أيّ مبدأٍ ديمقراطي وسيادةٍ شعبية.

إن الإتفاق الموقّع مع "المؤسّسات" هو نتيجة التهديدات بالخنق الإقتصادي المباشر ويمثل مذكّرة جديدة تفرض الشروط المذلّة والبغيضة للوصاية المدمِّرة لبلدنا وشعبنا.

نحن واعون للضغوط الخانقة التي تمارس على الطرف اليوناني، ولكنّنا على الرغم من ذلك نعتبر أن صوت "لا" الأبيّ للشعب العامل في الإستفتاء لا يسمح للحكومة أن تستسلم لضغوطات الدائنين.

هذا الإتّفاق لا يتناسب مع أفكار ومبادئ اليسار، ولكن قبل أي شيء آخر، لا يتناسب مع حاجات الطبقات العاملة. إن هذا الإقتراح لا يمكن القبول به من قبل أعضاء وكوادر سيريزا.

نحن نطلب من اللجنة المركزية أن تجتمع حالاً وندعو أعضاء وكوادر ونواب سيريزا أن يحافظوا على وحدة الحزب على أساس قرارات مؤتمراتنا والتزاماتنا البرنامجية.

أثينا، 15 تموز/يوليو 2015.

عنوان البيان بالإنجليزية:

Majority of Syriza's central committee members reject Brussel's deal - Tsipras has lost control of the party.